أخبار جهوية

مجموعة مدارس قادري الخصوصية تحصل على شهادة الأيزو الدولية 2018 «ISO 21001 »

بلاغ إخباري

في إطار تواصل مجموعة مدارس قادري للتعليم الخصوصي مع مختلف شراكها، وحرصا منها على تجويد عملها بما يخدم منظومة التربية والتكوين، وتجسيدا للرؤية الاستراتيجية للإصلاح التي تضع المدرسة في صلب المشروع المجتمعي لبلادنا، تزف مؤسستنا التربوية خبر حصولها على شهادة الأيزو الدولية 2018« ISO 21001 » في كل مراحل التعليم: رياض الطفال، الابتدائي، الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي.

 وبهذا الإنجاز تصبح مؤسستنا أول مؤسسة ىمدينة بني ملال وكذا في كافة أنحاء الوطن، تحصل على هذا التشريف الذي يمثل خطوة مهمة في تنفيذ التزامنا، ووسمها بالتميز التعليمي وجودة الخدمات المقدمة، بما يوافق المعايير الدولية ومتطلبات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وتُعد هذه الشهادة الدولية، اعترافا بجودة خدمات مؤسستنا التعليمية، وتجسيدا للاحترام الصارم للمناهج الرسمية للبرنامج الدراسي، إذ أنها تتماشى مع الرؤية الإستراتيجية لإصلاح النظام التعليمي المغربي 2015-2030، الهادفة إلى بناء مدرسة ذات جودة عالية.، مع تأكيدها على دور المدارس الخاصة الإيجابي كشركاء استراتيجيين للقطاع العام.

     وطبعا، تعتبر هذه الشهادة العلمية أول القطر، إذ تخطط إدارتنا التربوية بجدية لمواصلة الاستثمار في كل المبادرات التربوية التي تهدف إلى الحفاظ على معايير الجودة وتحسينها. كما تراهن على تجسيد مشاريع مستقبلية تهم أساسا تطوير برامج تعليمية مبتكرة، من قبيل دمج تقنيات تعليمية متقدمة لتعزيز التعلم، وتفعيل شراكات دولية تنص على التعاون مع مؤسسات تعليمية في الخارج، من أجل التبادل الثقافي والأكاديمي، وتعزيز كفاءات وقدرات المدرسين من خلال وضع برامج للتكوين المستمر للطاقم التربوي وتجويد منظومة التعليم بمختلف أسلاكها.

    وتتبنى مؤسساتنا سياسة تعليمية تتمحور ركائزها حول المحاور الإستراتيجية الثلاثة، تقوم على  التطوير المستمر لتحقيق أداء فعال لبرامجها، وجعل استحسان المتعلمين وأولياء الأمور، من صميم اهتماماتها بما يحقق الجودة المطلوبة، فضلا عن بناء رجل الغد القادر على رفع التحديات المستقبلية.

كما تحرص المؤسسة على ضمان مواكبة شخصية ومنتظمة للتلاميذ، واستثمار أدوات التقويم التشخيصي التكويني والإجمالي، وتقديم حلول ملائمة لكل المشاكل التربوية التي تعترض سيرها، فضلا عن تعزيز جودة البرامج الدراسية، ودمج أحدث التطورات التربوية والتكنولوجية، وتقديم مسارات متنوعة وغنية للتلاميذ حسب تطلعاتهم، وغرس قيم الاحترام والتضامن والنزاهة.

   ولتكريس نموذج تواصلي فعال، تسعى مجموعة مدارس قادري الخصوصية كمنشأة متميزة ومبتكرة ومنفتحة على العالم، إلى تطوير شبكة من الشركاء ذوي الجودة على المستوى الوطني، القادرين على إضافة قيمة للمشروع التعليمي للمجموعة المدرسية، دون إغفال مشاركة أولياء الأمور في الحياة المدرسية لأبنائهم، وتوفير فضاءات لتبادل الخبرات مع الفريق التربوي والإداري.

   ويبقى الرهان معلقا على تطوير رأس المال البشري، أهم محاور استراتيجية مؤسستنا، من خلال تحسين التنظيم الداخلي لمجموعتنا، وتحديد الأدوار والمسؤوليات لكل فاعل، وضمان تنسيق فعال ومنسجم بين مختلف الخدمات والأقسام، وتحسين بيئة العمل، وتحفيز الموظفين وتوفير ظروف عمل ملائمة، تستثمر جهودهم ونتائجهم بشكل إيجابي، وتعزز مهارات وقدرات العاملين بالمؤسسة، وبرمجة خطط للتكوين المستمر وخلق فرص للتطوير المهني، فضلا عن خلق آليات الدعم والإشراف.

                                                  الرئيسة المديرة العامة: مجموعة مدارس قادري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى