كرة القدم

إيطاليا تظفر بكأس أروبا للأمم بعد تفوقها على إنكلترا في عقر دارها

العين اإخبارية

حاز المنتخب الإيطالي من الظفر كأس أوروبا للأمم، وهو ثاني لقب قاري له بعد سنة 1968، بعد أن تغلب في مباراة نهاية مشوقة على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح (3-2) إثر انتهاء الوقت الأصلي (1-1)،في مباراة شيقة جرت على ملعب ويمبلي بلندن.

وافتتح التسجيل الظهير الأيسر لوك شو بعد مرور دقيقة و57 ثانية على صافرة البداية، ليكون أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية، في حين عادلت إيطاليا في منتصف الشوط الثاني على إثر ركنية تابعها المدافع ليوناردو بونوتشي (67).

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ، وتصدى الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما لركلتين لتحوز إيطاليا لقب القارة العجوز.

و تمكنت إيطاليا من رفع عدد ألقابها الكبرى إلى ستة، بعد تتويجها بلقب المونديال أربع مرات آخرها في 2006، فيما لا تزال إنجلترا صائمة عن الألقاب منذ مونديال 1966 على أرضها أيضا.

وفيما سمح بحضور حوالي 67 ألف متفرج، بينهم 7500 مشجع إيطالي تطبيقا لبروتوكول فيروس كورونا، حاول المئات من المشجعين الإنجليز اقتحام بوابات ملعب ويمبلي في محاولة للدخول، وتوترت الأجواء قبل ساعات من النهائي، بعد أن نجح بعضهم في الدخول دون بطاقات بحسب المتحدث باسم الملعب.

ولعبت إيطاليا 34 مباراة دون خسارة (27 فوزا و7 تعادلات)، وحرمت إنجلترا من التغلب عليها للمرة الأولى في بطولة كبرى (مونديال وكأس أوروبا).

وخاض المنتخبان مسيرة ناجحة في النهائيات الحالية التي أقيمت في 11 دولة، إذ لم تهتز شباك إنجلترا سوى مرتين وأقصت ألمانيا من ثمن النهائي.

أما إيطاليا التي خاضت النهائي العاشر لها في البطولات الكبرى، بعد كارثة الغياب عن مونديال 2018، فقد قدمت لعبا مشوقا هجوميا وأقصت في طريقها منتخبات من أمثال بلجيكا وإسبانيا قبل التفوق على مضيفة النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى