ثقافة وفن

اتحاد كتاب المغرب يهنئ الشاعر عبد الكريم الطبال

بلاغ للمكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب

العين الإخبارية

يتقدم المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب بتبريكاته الصادقة وتهانيه العطرة لعضو الاتحاد الشاعر المغربي الكبير الأستاذ عبد الكريم الطبال، قيدوم الاتحاد وأحد رواد الشعر المغربي الحديث، وذلك بمناسبة فوزه الكبير والمستحق والمشرف ب”جائزة أحمد شوقي للإبداع الشعري”، عن فئة الشعراء العرب، في دورتها الثالثة، والتي يمنحها اتحاد كتاب مصر.

وقال الأستاذ سامي سليمان، عضو مجلس أمناء الجائزة، إن الشاعر عبد الكريم الطبال يعتبر من رواد حركة الحداثة الشعرية في المغرب. وتجربته الشعرية تمتد لأكثر من ستة عقود، وقد عرفت العديد من التحولات التي تعكس تفاعلها مع تطورات الشعر العربي المعاصر، مع الحفاظ على خصوصيته وفرادته، مضيفا أن هناك مبررات كثيرة تدعم ترشيح الطبال لهذه الجائزة، ومنها تجربته الشعرية المتميزة التي بدأت في الستينيات، حيث تمكن من مزج الرومانسية بالشعر الحر، معبرا عن قضايا الواقع وأحلام الإنسان المغربي والعربي. شعره يتميز بلغة حية وموسيقى شغوفة، مما يخلق تواصلاً مع القارئ.

هذا، ونرجو لشاعرنا المجدد الأستاذ عبد الكريم الطبال مزيدا من التألق والحضور والعطاء والإبداع والتتويج، وموفور الصحة والعافية وطول العمر. 

الرباط، في 14 شتنبر 2024

المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى