أخبار جهوية

مضاعفة الجهود، للرفع من نسبة إنجاز مشاريع الاستثمار البرمجة في قطاعي توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

العين الإخبارية

لم يخف والي الجهة خطيب لهبيل في كلمته التي ألقاها في المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء، الأهمية الاستراتيجية للوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتادلة، التي تقدم  خدمات ذات جودة عالية في ظروف أحسن لفائدة ساكنة مدن جهة بني ملال خنيفرة، والمراكز التابعة لها ترابيا على مستوى إقليمي بني ملال  والفقيه بن صالح.

ولضمان وفرة الماء الصالح للشرب، والاستجابة للطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية، وتعزيز البنية التحتية والحفاظ على البيئة وتحسين ظروف عيش الساكنة، دعا والي الجهة الوكالة الى تجنيد كافة طاقاتها من أجل مضاعفة الجهود، للرفع من نسبة إنجاز مشاريع  الاستثمار البرمجة في قطاعي توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل. كما شدد على تحسين مردودية شبكة توزيع الماء الصالح للشرب والرفع من طاقة التخزين، وبذل مجهود إضافي لإحداث محطات معالجة المياه العادمة، وذلك لمواجهة  التحديات والاكراهات التي تفرضها العوامل الطبيعية والتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها مناطق تدخل الوكالة بصفة خاصة والجهة بصفة عامة.

وتحدث الوالي عن مديونية الوكالة، التي عرفت ارتفاعا نسبيا بسبب تفشي وباء كوفيد 19، شدد خطيب الهبيل على ضرورةبذل المزيد من الجهود، للتقليص من نسبة الديون وتحصيل المستحقات، لتفادي كل ما يؤثر سلبا على التوازن المالي للوكالة.

و قدمت المديرة العامة للوكالة، عرضا تضمن المؤشرات التقنية الخاصة بالمشتريات والناتج والمبيعات من الماء الصالح للشرب، والناتج المتعلق بالتطهير السائل، ومردودية الشبكة؛وكذا حصيلة إنجازات الوكالة برسم سنة 2020 فضلا عن ا الحصيلة المالية والحسابات الرسمية برسم السنة نفسها.

وصادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة بالإجماع جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، خاصة المصادقة على محضر اجتماع المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 17 دجنبر 2020 الخاص بميزانيتي  الاستثمار والاستغلال لسنة 2021 والمخطط الاستراتيجي 2021- 2025.

كما صادق المجلس على الحسابات النهائية لسنة 2020 التي أنجزت من طرف مكتب تدقيق خارجي مستقل، بالإضافة الى مصادقته على خمسة اتفاقيات شراكة من أجل انجاز  مشاريع البنية التحتية للتطهير السائل بالجماعات الترابية أولاد يوسف، دير القصيبة، أولاد سعيد الواد، تيزي نسلي، سيدي جابر.

وترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، صباح اليوم الخميس الجاري، بمقر الولاية، الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتادلة  بحضورعامل إقليم الفقيه بن صالح، رئيس المجلس الجماعي لبني ملال، ممثل وزارة الداخلية، ممثل وزارة الاقتصاد والمالية ، المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، مدقق الحسابات المستقل وأعضاء المجلس الإداري للوكالة.

وتمحور هذا الاجتماع حول عدد من النقط أهمها، المصادقة على محضر اجتماع المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 17 دجنبر 2020 المتعلق بميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2021 والمخطط الاستراتيجي 2021-2025، وتقديم و المصادقة على الحسابات الرسمية للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة برسم سنة 2020، فضلا عن تقديم والمصادقة على خمسة اتفاقيات شراكة من أجل إنجاز مشاريع البنية التحتية للتطهير السائل بالجماعات الترابية أولاد يوسف، دير القصيبة، أولاد سعيد الواد، تيزي نسلي، وسيدي جابر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى