حوادث

إيقاف جانح قاصر بوادي لارتكابه أعمال سرقة مقرونة بالعننف الجسدي

العين الإخبارية

أوقفت مصالح الشرطة بوادي زم مشتبها فيه بارتكاب أعمال سرقة وتعريض الضحية للعنف وسلبه أغراضه،  بعد التعرف على هويته ونصب كمين له وضع حدا لمغامراته.

 وتم الاحتفاظ به تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وكذا تحديد كل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة صباح يومه الخميس الجاري.

ويتعلق الأمر بقاصر يبلغ من العمر 17 سنة، من ذوي السوابق القضائية في ميدان السرقات، ولم تنفع معه المدد السجنية التي قضاها في إصلاح سلوكه الذي بدا عليه عنفا زائدا رغم محاولة بعض الأفراد من محيطه نهيه لما اقترفه من سلوكات مشينة أضرت بسمعته، وجعلته مثار اهتمام جيرانه الذين كانوا يترقبون منه الأسوأ منه لتنامي وتيرة انحرافه، ومرافقته بعض الأشرار الذين كان يمجدون سلوكه ويغرونه بمزيد من المغامرات.

وكانت ولاية أمن بني ملال، تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع تدوينة نشرت ببعض مواقع التواصل الاجتماعي مشفوعة بصورة يظهر من خلالها شخص مسن، مدد على سرير طبي يحمل ضمادات طبية برأسه، ما يفيد تعرضه للسرقة واعتداء جسدي داخل محله بمدينة وادي زم.

وأخذت ولاية الأمن مقطع الفيدو مأخذ الجد، وأمرت بإجراء تحريات للتأكد من صحة الحادث وربط اتصالات بين مختلف المصالح الأمنية التي شرعت في إجراء تحرياتها وجمع المعلومات الكافية عن المشتبه فيه الذي ظهر في مقطع فيديو مصاب بجروح وكدمات جعلته يتلقى علاجات سريرية.

وراجعت ولاية أمن بني ملال المعطيات المتوفرة لدى مفوضية الشرطة بوادي زم، لتبين أن الأمر يتعلق بقضية سرقة وضرب وجرح عمديين بالسلاح الأبيض، عالجتها الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمدينة ، وأسفرت التحريات الأمنية عن توقيف المشتبه فيه، والاستماع إليه في محاضر رسمية، قبل أن يتم  تقديمه صباح يوم الخميس أمام النيابة العامة المختصة.

ووفق المعطيات المتوفرة لدى موقع العين الإخبارية، سبق لمصالح الشرطة بوادي زم أن تلقت إشعارا حول تعرض الضحية الذي ظهر في مقطع فيديو، وكان داخل محله بزنقة سيدي محمد بالمدينة، لاعتداء جسدي بواسطة أداة حادة والسرقة، قبل أن تسفر التحريات الميدانية المدعومة بالأبحاث التقنية عن تشخيص هوية المشتبه فيه، وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز من ارتكابه لتلك الأفعال الإجرامية،

كما أظهرت الأبحاث المنجزة تورط المعني بالأمر كذلك، في اقتراف عمليتي سرقة من داخل محلين بالمدينة، قبل أن يتم حجز هاتف نقال يخص أحد ضحايا هاتين السرقتين، علاوة على الملابس التي كان يرتديها وقت ارتكابه لتلك الأفعال الإجرامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى